وزيرة الهجرة تلتقى الجالية المصرية بالسعودية
وزيرة الهجرة تلتقى الجالية المصرية بالسعودية


وزيرة الهجرة تلتقى الجالية المصرية بالسعودية

حازم الشرقاوي

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 - 08:45 م

أوضحت السفيرة سها جندى وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج وجود ١٣٨ لجنة اقتراع خارج مصر من بينهم لجنتان بالرياض وجدة بمقرى السفارة والقنصلية العامة وتبدآن يوم ١ ديسمبر فى استقبال المصريين فى الخارج للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية.

وأكدت الوزيرة فى لقاء عقدته مع عدد من أبناء الجالية المصرية بالرياض أمس بحضور السفير المصرى أحمد فاروق، والقنصل العام بالرياض طارق المليحي.. على تشكيل غرفة عمليات بوزارة الهجرة لمتابعة سير العملية الانتخابية، ومن المقرر أن يتم تفعيلها قبل الانتخابات بأسبوع للرد على استفسارات المصريين بالخارج، وأضافت أن الوزارة ستكون على تواصل دائم مع المصريين بالخارج فى حينها.

اقرأ ايضاً |مؤتمرات جماهيرية بالقاهرة والمحافظات لدعم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي

كما شددت على ضرورة مشاركة كل مصرى فى الخارج بإيجابية والإدلاء بصوته فى العملية الانتخابية لرسم مستقبل وطنه، مشيرة إلى أن مصر تعيش فى محيط مليء بالتحديات والأزمات والكوارث، علاوة على الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية وأزمة الطاقة.

وأكدت وزيرة الهجرة العمل على تذليل أى عقبات تخص البعد عن مقار اللجان الانتخابية، وقالت: «نحن لدينا مؤسسات مصرية بالخارج من الممكن أن تساعد فى ذلك، ونحاول دراسة مقترحات خارج الصندوق لوصول اللجان إلى جميع التجمعات بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة الخارجية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة